تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي للخليجيين، في تقرير أجرته “Financial Times” عام 2018 احتلت مدينة دبي المرتبة الأولى كأفضل أداء في الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعتبر دبي وجهة المستثمرين من مختلف الجنسيات ومن بينهم الخليجيين، في هذه المقالة سنعرض لكم كيفية تأسيس شركة في دبي للخليجيين.

 

تكلفة الرخصة التجارية في دبي

 

خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

لتأسيس شركة في دبي للخليجيين يجب القيام ببعض الإجراءات القانونية وفقا للوائح والشروط بالدولة لتأسيس الشركة بشكل سليم ورسمي وتتمثل الإجراءات في الخطوات القانونية التالية:

  1. تحديد طبيعة النشاط

تحديد طبيعة نشاط الشركة المراد تأسيسها يعتبر أولى خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين والذي يعتبر حجر الأساس الذي ستُبنى عليه باقي الإجراءات.

ويوجد ثلاثة أنواع رئيسية من النشاطات هما: نشاط تجاري أو نشاط صناعي أو نشاط مهني وأحيانا يتدرج نشاط رابع وهو النشاط السياحي. 

  1. تحديد الشكل القانوني

يوجد عدة أشكال قانونية للشركات مثل: (شركة تضامن، شركة ذات مسؤولية محدودة، شركة مساهمة عامة، شركة مساهمة خاصة، شركة أعمال مدنية، فرع لشركة خليجية أو لشركة محلية، فرع لشركة أجنبية، فرع شركة منطقة حرة، مؤسسة فردية) ويتم تحديد الشكل القانوني وفقا لجنسية أصحاب الشركة ونوع النشاط المراد تأسيسه

  1. تسجيل الاسم التجاري

تأسيس شركة في دبي للخليجيين يحتاج إلى اختيار اسم تجاري مميز للشركة وتسجيله في الجهات المختصة تحت مجموعة من الشروط التي تفرضها دائرة التنمية الاقتصادية مثل: ألا يحتوي الاسم على ألفاظ غير لائقة وأن يعكس الشكل التجاري للشركة وألا يكون مشابه لاسم نشاط اخر وألا يحتوي على لفظ الجلالة أو مشتق من اسم جهة حكومية.

  1. الحصول على الموافقة المبدئية

الحصول على الموافقة المبدئية للنشاط التجاري من الجهات المختصة.

  1. اختيار مقر العمل

اختيار مقر العمل الذي سيتم ممارسة عمل الشركة على أرضه في دبي سواء بالإيجار أو الشراء ولكن يجب أن يكون هناك مقر فعلي ويكون حاصل على التراخيص ومطابق للشروط وفقا للوائح.

  1. موافقة الجهات المعنية بنشاط الشركة 

بعض الأنشطة تحتاج إلى موافقة إضافية من الجهات المختصة بتلك الأنشطة مثل: وزارة الاقتصاد، وزارة الخارجية، وزارة العدل ووزارة الدفاع المدني.

  1. الحصول على الرخصة 

اخر خطوات تأسيس شركة في دبي للخليجيين استلام الرخصة التجارية بعد القيام بإرفاق المستندات المطلوبة وتقديمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية وسداد الرسوم الخاصة بالرخصة.

ثم التسجيل في الغرفة التجارية الإماراتية كعضو لتقوم بعد ذلك ببدء مزاولة النشاط التجاري الخاص بالشركة.

للمزيد من المعلومات حول تأسيس شركة في دبي للخليجيين لا تتردد في التواصل مع فريق الخبراء لدينا.

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *